البنك الأهلي الكويتي يرعى فعاليات برنامج معا لتثقيف وتدريب الأهل للوقاية

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن رعايته لبرنامج ” معا لتثقيف وتدريب الاهل للوقاية من المخدرات والسلوكيات السلبية” الذي نظمه مؤخرا المشروع الوطني التوعوي للوقاية من المخدرات” غراس″ وذلك ضمن برنامج البنك الرائد للمسئولية الاجتماعية.

ويهدف هذا البرنامج التوعوي إلى تدريب وتمكين مجموعة من الأهالي وأولياء الأمور علي وقاية وحماية أبنائهم وبناتهم من آفة المخدرات، بالإضافة إلى تدريبهم على أسلوب التعامل مع أبنائهم وتدارك انحرافهم إلى هذه الآفة وتداعياتها الخطيرة عليهم وعلى مستقبلهم وصحتهم وذلك من خلال المحاضرات التي سوف يقدمها المختصون في هذا المجال بالإضافة إلى تأهيل تلك الأسر لمساعدة أسر أخرى مستقبلا للتعامل مع أبنائهم.

*دور حيوي*

وتعقيبا على هذه الرعاية، أوضح السيد/ فوزي الثنيان، مدير عام شئون مجلس الإدارة بالبنك قائلا:

“إن البنك الأهلي الكويتي يولي المجتمع الكويتي أهمية خاصة من خلال استراتيجيته للمسئولية الاجتماعية والتي تشمل جميع القطاعات والأنشطة المجتمعية مع التركيز على الفعاليات والبرامج الشبابية في قطاع التربية والتعليم والصحة والرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها، إيمانا منه بالدور الحيوي والفاعل  للشباب المؤهل للمساهمة في بناء نهضة ومستقبل الأوطان.” كما أكد الثنيان على أهمية فعاليات برنامج ” بناء قدرات الأهل في الوقاية ”  الذي يستهدف مكافحة آفة  المخدرات وضرورة استمرارية مسيرة “غراس” الناجحة.

*احتياجات خاصة*

وفي معرض حديثه عن الاهتمام الذي يوليه “الأهلي” لعملائه  الذين يمثلون كافة الفئات العمرية والشرائح المجتمعية، بما في ذلك فئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء في مقره الرئيسي أو عبر فروعه المنتشرة في كافة انحاء البلاد والتي يبلغ عددها اليوم 32 فرعا منها سبعة فروع لخدمة العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضح الثنيان بأن البنك لديه موظفين مدربين على استخدام لغة الإشارة وخدمات الطباعة بلغة بريل للمكفوفين وأجهزة صراف آلي مزودة بلوحة مفاتيح بلغة بريل ومهيأة لقبول الأوامر الصوتية من العملاء ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أوضح  بأن البنك يولي اهتمامه أيضا بالعاملين فيه بكافة مستوياتهم الوظيفية، ويوفر لهم الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة لتطويرهم والارتقاء بأدائهم وبمستوي الخدمات المقدمة للعملاء لترسيخ موقعه الريادي  بين البنوك المحلية والإقليمية.

*اكاديمية الاهلي*

كما يقوم البنك من خلال أكاديمية الأهلي بتدريب الخريجين الجدد والباحثين عن فرصة عمل في القطاع المصرفي، وقد تمكنت الأكاديمية من خلال تفاعلها مع المشاركين من التعرف على مهاراتهم وإمكاناتهم الحالية وتوظيفها لاحتياجات البنك بما يتيح لهم استخدام هذه الطاقة الإيجابية لممارسة مهام عملهم بكل تفوق وبراعة. وسيواصل البنك الأهلي الكويتي أداء دوره الاجتماعي الفاعل من خلال دعم أكاديمية الأهلي وغيرها من الفرص والمبادرات.

عن جريدة كويت تلغراف

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com