«منتجع بحري» يجهّز لاعبي الاتحاد لمواجهة الفيحاء

«منتجع بحري» يجهّز لاعبي الاتحاد لمواجهة الفيحاء

بيليتش يقف على خياراته ويعزز الشق الهجومي

الخميس – 29 صفر 1440 هـ – 08 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [
14590]

بيليتش يتطلع لتصحيح مسار الاتحاد عبر بوابة الفيحاء («الشرق الأوسط»)

جدة: إبراهيم القرشي

توعَّد لاعبو الاتحاد منافسهم الفيحاء بالظفر من أمامه بالنقاط الثلاث، وتحقيق أول فوز للفريق في الموسم الرياضي الجديد، في المواجهة التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وذلك خلال الاجتماع الأخير الذي جمع إدارة النادي والجهازين الفني والإداري باللاعبين.
وكانت إدارة الاتحاد والجهازان الفني والإداري حرصا على إخراج اللاعبين من الضغوطات النفسية جراء النتائج السلبية التي بات الفريق يحققها، وذلك بالالتقاء بهم خارج أسوار النادي بأحد المنتجعات البحرية بالمدينة الساحلية جدة لتبادل أطراف الحديث معهم، والعمل على تحفيزهم لمواجهة الفيحاء، بينما وعد اللاعبين ببذل جلّ ما لديهم للظفر بالنتيجة، وإسعاد جماهيرهم، ودخول المواجهات المقبلة باعتبارها نهائيات لا تقبل أنصاف الحلول بها، وذلك لتحقيق تطلعات جماهيرهم.
وسجل الاتحاد هذا الموسم أسوأ بداية له في الدوري السعودي، حيث يحتل المركز الأخير بنقطتين، بعدما خسر 6 مباريات من الشباب والقادسية والتعاون والفتح والهلال والرائد أخيراً، بينما تعادل الاتحاد في مواجهتين مع الوحدة واحد.
وضاعفت خسارة الاتحاد من الرائد 1/ 2 في الجولة الثامنة للدوري المطالبات الجماهيرية بالتصحيح واستقطاب لاعبين يصنعون الفارق في ظل المستويات التي بات يقدمها الفريق، والتي أطاحت به إلى مؤخرة سلم الترتيب للدوري بنقطتين.
وأكد الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد حينها أن أغلب الفرق الكبيرة على مر التاريخ تمر بأزمات مثل التي يمر بها نادي الاتحاد، مؤكداً العزم على عدم الاستسلام، في ظل تطور الفريق، مشيراً إلى ثقته من قدرة الفريق على الخروج من المنعطف الصعب.
وأشار بيليتش إلى أن تحقيق الاتحاد لفوز واحد هو الطريق الأمثل للخروج من الأزمة، منوهاً بحاجة الفريق معنوياً لكسب مباراة ليعود إلى مستواه المطلوب.
وعلى الصعيد الفني، وقف الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد على خياراته العناصرية التي سيدخل بها مواجهة الفيحاء خلال الحصة التدريبية التي أقامها، أمس، على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
وحرص بيليتش خلال المران على تعزيز الشق الهجومي أثناء رسم منهجيته التكتيكية للمباراة، وذلك بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه خلال المران الذي تركز على الجوانب الفنية.
واستهل المران بتدريبات لياقية قبل التحول للجوانب الفنية بتدريبات منوعة بالكرة، قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين خاضتا مناورة كروية طبق خلالها بيليتش عدداً من الجمل التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها في استراتيجيته للمباراة.
في حين قرر المدرب بيليتش ضم الثنائي الشاب حازم الزهراني وسعود عبد الحميد لقائمة الفريق الأول في المرحلة المقبلة، وكانت إدارة الاتحاد كرمت نجمي المنتخب السعودي لدرجة الشباب المتوَّج ببطولة أمم آسيا للشباب، التي اختتمت أخيراً في إندونيسيا، متمنيةً التوفيق للاعبين وزملائهما في كأس العالم المقبل للشباب في بولندا.
من جهة ثانية، يترقب الاتحاديون تأجيل أو تقديم مواجهة فريقهم أمام غريمهم التقليدي الأهلي، المقرر إقامتها 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي في ظل الفارق الزمني القصير الذي يفصل الاتحاد عن مواجهة الاهلي المصري في نهائي كأس السوبر المصري السعودي، التي ستقام في القاهرة 27 نوفمبر (تشرين ثان) الحالي بعد يومين من الموعد المحدد للقاء الديربي.
ويتطلع الاتحاديون لمصالحة جماهيرهم بتحقيق كأس السوبر من أمام مستضيفهم الأهلي المصري بعد النتائج السلبية التي بات يحققها الفريق في الدوري المحلي، ومنذ مطلع الموسم الرياضي الجديد، في الوقت الذي تعهَّد فيه صُنّاع القرار بنادي الاتحاد بوضع مختلف للفريق بعد الفترة الشتوية حيث تعتزم تدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الأجنبية القادرة على صناعة الفارق مع المجموعة وتحقيق تطلعات الجماهير.
ويعلق الاتحاديون آمالاً عريضة على الميركاتو الشتوي المقبل بقيام إدارة ناديهم بتدعيم صفوف الفريق بلاعبين محترفين قادرين على تشكيل إضافة وصناعة الفارق لفريقهم.


السعودية


رياضة




Source link

عن admin

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com