عقارات دبي ترفد إيرادات «القيمة المضافة» بـ 5 مليارات

دبي: ملحم الزبيدي

قدّر خبراء عاملون في السوق العقاري المحلي بدبي، أن إجمالي إيرادات القطاع السنوية من «ضريبة القيمة المضافة»، التي بدأ تطبيقها في الإمارات بداية 2018، تتراوح بين 4.5 و5 مليارات درهم، وذلك حسب بيانات عام 2017.
وأشار الخبراء ل«الخليج» إلى أنه من الطبيعي أن تشهد إيرادات «القيمة المضافة» نمواً سنوياً مع إنجاز وتسليم المزيد من المشاريع، خاصة التجارية منها، نظراً لكون القطاع السكني معفى منها أو يخضع للضريبة الصفرية ل 3 سنوات.
وكان تقرير صادر عن «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي بعنوان «ضريبة القيمة المضافة في السوق العقاري» قد أوضح العديد من الإجراءات الخاصة بمعاملة ضريبة القيمة المضافة للقطاع، بما في ذلك العقار السكني والتجاري والأراضي الفضاء.
وأفاد العاملون في صناعة العقار أنهم لا يزالون يواجهون تحدياً رئيسياً في تطبيق الضريبة على المشاريع العقارية الجاهزة وآليات حسابها، وتحديداً في المشاريع متعددة الاستخدامات، والمجمعات السكنية المتكاملة التي قد تتضمن الاستخدام السكني، والتجاري، والفندقي، إلى جانب ما يتعلق ب«الملكية المشتركة» في الوقت نفسه.
وطالبت المصادر بالمزيد من التوضيح من الجهات المعنية بهذا القانون، والتحرّك لدراسة مقترح الفرض الكامل، أو الإعفاء الكامل من الضريبة المضافة على السوق العقاري، متسائلة في الوقت نفسه حول مدى تأثير الضريبة في جاذبية البيئة الاستثمارية في القطاع وعوائد الاستثمار.




Source link

عن admin

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com